تجربتي مع زراعة الاسنان بالصور

الرئيسية / مقالات طبية

تجربتي مع زراعة الاسنان

زراعة الأسنان هي عملية جراحية يتم فيها زرع دعامة معدنية في عظم الفك، لتوفير دعامة للأسنان الاصطناعية. تعتبر زراعة الأسنان خيارًا جيدًا للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم بسبب التسوس أو الحوادث أو الأمراض.

تختلف تجارب زراعة الأسنان من شخص لآخر، حسب حالة الأسنان واللثة وصحة المريض العامة. بشكل عام، تكون زراعة الأسنان إجراءً آمنًا وفعالًا، مع معدل نجاح مرتفع.

تجربتي مع زراعة الأسنان

يقول “أ.ه” احد حالات دكتور باسم سمير : وفقا لتجربتي مع زراعة الأسنان كنت أعاني من فقدان الأسنان منذ سنوات عديدة، وكان الأمر يؤثر على قدرتي على الكلام والمضغ. كنت خائفًا من إجراء زراعة الأسنان، لكنني قررت أن أفعلها، ولم أندم.

التحضير لعملية زراعة الأسنان

قبل إجراء عملية زراعة الأسنان، أجريت فحصًا شاملًا للأسنان والوجه والفكين مع طبيب أسنان متمرس. ناقشت مع الطبيب فوائد ومخاطر زراعة الأسنان، وقررت أن هذه هي الطريقة المناسبة لي.
في البداية، كان علي التوقف عن التدخين، والحفاظ على نظافة أسناني جيدًا. كما تم إعطاؤي تعليمات حول ما يجب القيام به قبل وبعد العملية.

عملية زراعة الأسنان

من خلال تجربتي مع زراعة الأسنان تمت العملية في جلستين. في الجلسة الأولى، تم زرع دعامات معدنية في عظم الفك. في الجلسة الثانية، تم تثبيت التيجان على الدعامات.
كانت العملية بسيطة نسبيًا، واستغرقت حوالي ساعة في كل مرة. شعرت ببعض الألم والتورم بعد العملية، لكن الألم تحسن تدريجيًا مع مرور الوقت.

النتائج تجربتي مع زراعة الأسنان

أنا سعيد جدًا بالنتائج. لقد استعدت مظهري ووظائفي الطبيعية. يمكنني الآن التحدث والمضغ بشكل طبيعي، وأنا أشعر بالثقة بنفسي أكثر.

مراحل زراعة الأسنان بالصور

قبل إجراء الزراعة يخضع فم المريض للفحص الشامل، وإجراء أشعة مقطعية، وفحص الأسنان المجاورة.

مراحل زراعة الأسنان بالصور

ويخضع المريض للتخدير الموضعي، وتتم زراعة الاسنان على ثلاث مراحل:

  • المرحلة الأولى: زراعة الغرسات حيث يتم تركيب معدن التيتانيوم في الفك، ولا يستغرق إجراء الزراعة أكثر من 10 دقائق.
  • المرحلة الثانية: وضع الجسرفي هذه المرحلة، يقوم طبيب الأسنان بوضع جسر مؤقت فوق الغرسات. سيساعد الجسر المؤقت المريض على المضغ والتحدث بشكل طبيعي أثناء الشفاء
  • المرحلة الثالثة: وتتضمن التركيبات النهائية، حيث يقوم طبيب الأسنان بإزالة الجسر المؤقت وتركيب التيجان الدائمة فوق الغرسات و من خلالها تركيب السنة الجديدة.

تعرف علي : افضل دكتور زراعة اسنان في مصر

صور زراعة الاسنان قبل وبعد

زراعة الأسنان هى أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تعويض الأسنان المفقودة، فالسنة الجديدة التي يتم تركيبها عن طريق زراعة الأسنان تتميز بالقوة والصلابة، ويمكن أن تستمر مع الفرد طوال العمر، في حالة الاهتمام والعناية الجيدة بنظافة الفم.

صور زراعة الاسنان قبل وبعد

وتتميز زراعة الأسنان أنها تجعل المريض يشعر أن السنة التي تم تركيبها حقيقية، فهي ثابتة ولا تتعرض لأي اهتزاز مثل الأسنان التي يتم تركيبها بالطريقة التقليدية، الأمر الذي يساعده على تناول الطعام بشكل طبيعي، والتحدث دون التعثر في الكلام.

و اخبرا اذا كنت تريد معرفة اسعار زراعة الاسنان في مصر لا تتردد في التواصل مع مركز دكتور باسم سمير

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد